مقدمة
بوصفها شركة رائدة في إدارة الفنادق، خدمات الضيافة، تجارة المواد الغذائية بالتجزئة، والعقارات، تلتزم شركة الفنادق الكويتية بتعزيز ممارسات الأعمال المستدامة التي تحترم البيئة، وتدعم المجتمعات التي نعمل فيها، وتعزز السلوك الأخلاقي. تعكس سياسة المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR) التزامنا بممارسات الأعمال المسؤولة التي تعود بالنفع على أصحاب المصلحة لدينا، بما في ذلك العملاء، الموظفين، الموردين، المجتمعات، والمساهمين

ميثاق الأخلاق
التعامل مع الأطراف الخارجية «
العملاء «
الموردين «
استقبال الزوار «
التعامل مع الأحداث الخارجية بشكل مهني «
علاقات الزملاء «
اقتراحات الزملاء وتعليقاتهم «
أخلاقيات العمل للموظفين «
التوقعات السلوكية «
سلامة الزملاء «
قواعد الملابس «
الحفاظ على منطقة العمل «
الممتلكات الشخصية «
استخدام وسائل الاتصال «
سياسة الإبلاغ عن المخالفات «
» تنفيذ سياسة الإبلاغ عن المخالفات، بما في ذلك الإبلاغ السري (التبليغ بالصفارات)
تؤمن الشركة أن سمعتها هي الأهم في جهودها لخلق قيمة طويلة الأمد لمساهميها. بما يتماشى مع قيمها الأساسية، تلتزم هذه السياسة الشركة بإجراء أعمالها بطريقة أخلاقية ومسؤولة قانونيًا، وبطريقة مالية وبيئية واجتماعية مسؤولة، مع تقديم قيمة مستدامة وأداء مالي قوي في نفس الوقت. في هذا الصدد، يجب الالتزام الصارم بالقوانين واللوائح والسياسات والإجراءات المعمول بها
تنطبق هذه السياسة على جميع الزملاء في الشركة، بما في ذلك الفريق الإداري والموظفين الدائمين والمؤقتين. كما تشرح التزام الشركة بمبادئ ومعايير السلوك الأخلاقي ومسؤوليات الزملاء في أداء واجباتهم العملية من أجل تطبيق هذه المبادئ عمليًا
تم إعداد هذه اللائحة وفقًا لمعايير السلوك المهني وتم تصميمها بطريقة واضحة وقابلة للتطبيق من قبل جميع الموظفين
ويمثل هذا التنظيم في:
سلوكيات الأعمال «
محدود بالصراع في المصالح «
الهدايا والرشاوى «
سرية المعلومات الداخلية «
استخدام ممتلكات وموارد الشركة «
نزاهة السجلات والبيانات «
قواعد السلوك
تعد قواعد السلوك لدينا دليلًا لجميع الموظفين والشركاء والشركات التابعة، حيث تحدد التوقعات للسلوك المهني، واحترام الأفراد، والالتزام بالجودة والخدمة. يُطلب من الموظفين الامتثال للمتطلبات القانونية والتنظيمية، والتمسك بسياسات الشركة، والتصرف بطريقة تعكس بشكل إيجابي علامتنا التجارية واهتمامنا بممارسات الأعمال الأخلاقية
مكافحة الرشوة والفساد
تتبنى شركة الفنادق الكويتية سياسة عدم التسامح مطلقًا تجاه الرشوة والفساد. نمنع تمامًا تقديم أو تلقي أو طلب أي شكل من أشكال الرشوة أو الميزة غير المشروعة، بما يتماشى مع جميع القوانين والمعايير المعمول بها لمكافحة الفساد. نتوقع من موظفينا وشركائنا والموردين الخارجيين التصرف بنزاهة والإبلاغ عن أي شكوك تتعلق بالرشوة أو الفساد
المراجعات الدورية
سياسة المسؤولية الاجتماعية للشركات «
تخضع سياسة المسؤولية الاجتماعية للشركات والممارسات ذات الصلة لمراجعات دورية لضمان توافقها مع المعايير الصناعية المتطورة والمتطلبات التنظيمية وتوقعات المجتمع. نحن ملتزمون بالتحسين المستمر والشفافية، مع تقديم تقارير عن التقدم إلى أصحاب المصلحة لتعكس التزامنا بالمسؤولية الاجتماعية للشركات
من خلال هذه السياسة، تعيد شركة الفنادق الكويتية التأكيد على التزامها بالمواطنة المؤسسية المسؤولة، وتعزيز تأثير إيجابي على المجتمع والبيئة مع تحقيق أهدافنا التجارية بنزاهة ومسؤولية